موقع انتر ميلان العربي
مرحبا بك في موقع انتر ميلان العربي اتمنى من زائرنا الكريم التسجيل في موقعك لتكون من اسرة الموقع

موقع انتر ميلان العربي

كل ما يتعلق بي اخبار انتر ميلان واخبار اليورو 2012
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 نبذه تاريخ نادي انتر ميلان من 1908الي 1998

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 81
تاريخ التسجيل : 07/05/2012
العمر : 23
الموقع : http://intrmelan.7olm.org/

مُساهمةموضوع: نبذه تاريخ نادي انتر ميلان من 1908الي 1998   الإثنين مايو 14, 2012 3:48 pm

ولدت في يوم بارد من شهر مارس بميلانو، أنثى متمردة، مختلفة عن غيرها و فريدة من نوعها، خرجت إلى النور بعد تمرد رياضي رافق تاريخها عبر قرن من الزمن، وسط مدينة ميلانو على طاولة مطعم كان آنذاك – 1908- ملتقى نخبة المدينة من المثقفين و الفنانين. كان ذاك اليوم التاسع 9 من شهر مارس. مساء يوم 9 مارس من سنة 1908، قررت مجموعة من متمردي نادي الكريكيت و كرة القدم الميلاني - Milan Cricket and Football Club إنشاء فريق جديد يختلف عن سابقه قلبا و قالباً، و أرادته مولودا بشوشا مرحا، منفتحا و ممتعا. ليتمخض اللقاء عن مولود اختاروا له إسما يحمل أكثر من دلالة: الإنتر و لنكون أكثر دقة نادي ميلانو الدولي لكرة القدم - Football Club Internazionale di Milano، و ما التنصيص على كلمة الدولي - Internazionale إلاّ للتأكيد على انفتاح النادي و احتضانه لكل اللاعبين على اختلاف مشاربهم و جنسياتهم.
و كان من بين مؤسسي النادي و سكرتيره بعد ذلك الفنان و الرسام موجياني - Giorgio Muggini الذي استوحى من تلك الليلة ألوان النادي و شعار الفريق: الاحرف الاولى "FCIM" مضفر بالذهب داخل دائرتين، سوداء وزرقاء المستوحاة من ألوان الليل والسماء.

و من يومها بدأت أسطورة نادي الإنتر و التي نجرد فيما يلي لأهم محطاتها عبر التاريخ:

لمحة تاريخية
1908
في بداية القرن العشرين، لم تكن هناك مباريات ديربي في مدينة ميلان. وفي ذلك الوقت، كان يوجد فقط "نادي ميلان للكريكت وكرة القدم" (المعروف الآن بفريق إيه سي ميلان). ولكن في 9 مارس 1908، قررت مجموعة من الثوار تأسيس "نادي إنتر ميلانو لكرة القدم". ويشتق اسم النادي من رغبة أعضاؤه المؤسسين في قبول اللاعبين الأجانب مع الإيطاليين، ولذلك قاموا باختيار اسم انتر ميلانو. وبالطبع، كان أول كابتن للفريق هو اللاعب السويسري –هيرنست مانكتل "Hernst Manktl". وقد اختير اللون الذهبي، والأسود، والأزرق، كشعار للنادي وهو التقليد الذي ظل حتى يومنا هذا. 1910
فاز الانتر بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة. وقد كان الكابتن فيرجيليو فوساتي "Virgilio Fossati" هو كابتن الفريق الفائز بالبطولة، والذي مات بعد عدة سنوات في الحرب العالمية الأولى. ولكن حتى وبدون فوساتي، فاز الانتر بلقبهم الثاني في عام 1920.

1930
أثناء الحكم الفاشي في إيطاليا، أُجبِر النادي على الاندماج مع الاتحاد الرياضي بميلانو "Milanese Unione Sportiva" وقد فاز الفريق بلقبه الثالث للدوري الإيطالي تحت اسم انتر أمبروزيانا "Ambrosiana Inter".

1934
فاز نيراتزوري أليماندي "Nerazzurri Allemandi"، و كاستيلتزي "Castellazzi"، و ديماريا "Demaria"، والأسطورة " جوزيبي مياتزا" "Giuseppe Meazza " بكأس العالم مع المنتخب الوطني الإيطالي في روما عام 1934. وبعد عامين، فاز فوروسي "Forossi"، و لوكاتيلي "Locatelli" بالميدالية الذهبية في أوليمبياد برلين.

1938
اشترك لاعبو نادي الانتر فيراريس الثاني "Ferraris II"، و فيراري "Ferrari"، ولوكاتيلي "Locatelli"، و مياتزا "Meazza" في إعداد منتخب إيطاليا لكرة القدم (الآتزوري) والذي فاز بكأس العالم لعام 1938 في باريس. وفي ذات العام فاز الانتر بلقب الدوري الإيطالي الرابع، بينما نجح في الوصول إلى أول كأس للأندية الإيطالية في 1939. كما حصل على لقب آخر للدوري في عام 1940، بينما تم التخلي عن الاسم أمبروزيانا "Ambrosiana" في أكتوبر عام 1945، وبعدها عاد النادي لاسمه السابق وهو الانتر.
1947
لعب " جوزيبي مياتزا" "Giuseppe Meazza" آخر مبارياته الـ 408 الرسمية بقميص الانتر. ويعد " جوزيبي مياتزا" مهاجم الانتر الذي أصبح أسطورة، بأهدافه الـ 287 التي أحرزها للنادي، وقد توفى في عام 1979، وبعد ذلك بعام تمت تسمية ستاد سان سيرو "San Siro" على اسمه تكريماً له.

1953
فاز الفريق النيرأزوري بلقب الدوري الإيطالي السادس في عام 1953، وكرر نجاحه في العام التالي بفضل الأبطال الأربعة الإيطاليين العظماء بينيتو فيلينو لورينزي "Benito (Veleno) Lorenzi"، والسويدي "Skoglund"، والهولندي ويلكيس "Wilkes"، واللاعب (غير معلوم الجنسية) نايرز "Nyers".

1963
بدأ عهد "الانتر العظيم"، حيث كان يشغل منصب رئيس النادي، أنجيلو موراتي "Angelo Moratti"، ويشغل موقع المدير الفني: هيلينو هيريرا "Helenio Herrera"، ونخبة من اللاعبين المتميزين، والتي لا يمكن نسيانها: سارتي "Sarti"، و بورجنش "Burgnich"، و فاشيتي "Facchetti"، و بيدين "Bedin"، و جارنيري "Guarneri"، و بيشي "Picchi"، وغاير "Jair"، و مازولا "Mazzola"، و ميلاني "Milani" (دومينهاني "Domenghini")، سواريز "Suarez"، و كورسو "Corso". وقد حقق الانتر العظيم ثلاثة ألقاب لدوري الدرجة الأولى الإيطالي (في أعوام 1964، و 1965، و 1966، والأخير هو الدوري الإيطالي العاشر الذي سمح للنادي بارتداء نجمة ذهبية واحدة على قمصانهم)، وكأسين أوربيين (في عامي 1964 ضد ريال مدريد، و 1965 ضد بينفيكا)، وكأسين للقارات (في عامي 1964، و 1965، كلاهما كان ضد إنديبندينتي "Independiente" الأرجنتيني). وفي عام 1964، حقق سواريز "Suarez" البطولة الأوروبية مع منتخب أسبانيا الوطني.

1968
شارك بورجينش "Burgnich"، و دومينغيني "Domenghini"، و فاكيتي "Facchetti"، و غارنيري "Guarneri"، و مازولا "mazzola" في تحقيق المنتخب الوطني الإيطالي، في عام 1968، للبطولة الأوربية في روما. وبعد ثلاثة أعوام، فاز الفريق النيرأزوري بالدوري الإيطالي الحادي عشر بقيادة المدرب جياني انفيرينتزي "Gianni Invernizzi".

1982
بعد تحقيق لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي الثاني عشر في عام 1980، فاز ألتوبيلي "Altobelli"، و بيرجومي "Bergomi"، و بوردون "Bordon"، و ماريني "Marini"، و أوريلي "Oriali" بكأس العالم مع إيطاليا في مدريد عام 1982.
1989
حقق الانتر لقب الدوري الإيطالي الثالث عشر في عام 1989، بالحصول على 58 نقطة من 34 مباراة (حيث كان يحصل الفائز في اللقاء على نقطتين). وبعد عام، وبالتحديد في كأس العالم 1990 الذي أقيم بإيطاليا عام 1990، فاز الثلاثي الألماني بريمي "Brehme"، وكلينسمان "Klinsmann"، وماثيوس "Matthaeus" بكأس العالم في روما. وفي ذات العام أصبح لوثر ماثيوس "Lothar Matthaeus" أول لاعب للانتر يحصل على الجائزة المرموقة "أفضل لاعب في أوربا".

1991
في 22 مايو 1991، وبالتحديد بعد 26 عاماً من آخر بطولة دولية حققها الإنتر، حقق فريق الانتر الفوز على فريق روما بهدفين مقابل هدف واحد، في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي. – وقد سجل الهدفين للفريق النيرأزوري ماثيوس و بيرتي في "Meazza". وقد حقق فريق الانتر الفوز على فريق ساليزربيرج في النهائي، بعد ثلاثة أعوام لاحقة، ليفوز بكأس الاتحاد الأوروبي الثاني، وأصبح ماثيوس أول فائز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم.

1998
أصبح رونالدو ثاني لاعب في الانتر يفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، والثاني الذي يفوز بالكرة الذهبية. وقد خسر الانتر الدوري الإيطالي بعد منافسة طويلة مع مُنافسه يوفنتوس "Juventus"، ولكنه هزم لا تسيو 3 أهداف مقابل لا شيء في باريس، ليرفع كاس الاتحاد الأوروبي للمرة الثالثة. وقد هزم الفرنسي دوركاييف "Djorkaeff" البرازيلي رونالدو في مباراة رائعة أقيمت في باريس – في نهائيات كأس العالم 1998.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://intrmelan.7olm.org
 
نبذه تاريخ نادي انتر ميلان من 1908الي 1998
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» منتخب مصر بطل أفريقيا البطولة الرابعة بوركينا فاسو 1998
» ملخص مباريات الكلاسيكو ( ريال مدريد وبرشلونة ) أخر 12 عام
» اكبر مفاجئة رائعة لمحبي ون بيس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع انتر ميلان العربي :: نبذه تاريخيه عن نادي انتر ميلان-
انتقل الى: