موقع انتر ميلان العربي
مرحبا بك في موقع انتر ميلان العربي اتمنى من زائرنا الكريم التسجيل في موقعك لتكون من اسرة الموقع

موقع انتر ميلان العربي

كل ما يتعلق بي اخبار انتر ميلان واخبار اليورو 2012
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 إسبانيا تتربع مجدداً على عرش القارة الأوروبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 81
تاريخ التسجيل : 07/05/2012
العمر : 24
الموقع : http://intrmelan.7olm.org/

01072012
مُساهمةإسبانيا تتربع مجدداً على عرش القارة الأوروبية

حقق المنتخب الإسباني إنجازاً تاريخياً لم يسبقه إليه أحد بعد فوزه على إيطاليا (4-0) ليتوج ببطولة أمم أوروبا 2012 ويحصل على البطولة الكبرى الثالثة على التوالي بعد إحرازه لقب كأس أوروبا 2008، ومونديال 2010، وليعادل أيضاً الرقم الألماني في عدد مرات الحصول على اللقب الأوروبي (3 ألقاب)، بعد لقبي 1964 و2008، كما كسر العقدة الإيطالية بالفوز عليها في أول مباراة رسمية.

وشهد الملعب الأولمبي في كييف بأوكرانيا عرساً كروياً ملفتاً قبل بداية المباراة التي كانت اختتاماً للبطولة الأوروبية الرابعة عشرة وكانت انطلقت في أوكرانيا وبولندا ابتداءًا من 8 حزيران/يونيو وانتهت اليوم الأحد الموافق الأول من تموز/يوليو.


وكان المنتخبان الإسباني والإيطالي التقيا في 26 مناسبة 7 منها رسمية، ثلاث مرات في كأس العالم، تعادل فيها المنتخبان مرة وفازت إيطاليا مرتين، و4 في كأس أوروبا منها 3 تعادلات وفوز واحد للإيطاليين، علماً بأنّ الاتحادين الدولي والأوروبي يحتسبان المباراة التي تنتهي بالتعادل في الوقتين الأصلي والإضافي تعادلاً دون الأخذ بعين الاعتبار نتيجة ركلات الترجيح، أما المباريات الودّية الـ19 فشهدت تفوّقاً إسبانياً بعكس المباريات الرسمية، إذ فاز الإسبان بسبع مباريات وتعادلوا في مثلها مقابل خمس خسارات.

وبعد فوز إسبانيا فإنها ألحقت الهزيمة الأولى بإيطاليا في مباراة رسمية منذ مدة طويلة، والتي لم تهزم في 15 مباراة، أي منذ خسارتها أمام سلوفاكيا (2-3) في الجولة الثالثة من الدور الأوّل للمونديال نفسه.

إسبانيا تتقدم بالخبرة

بدأ المنتخب الإيطالي مهاجماً في الدقائق الأولى للمباراة بعد التسديدة غير المركزة من بيرلو في الدقيقة الثانية، إلا أنّ الرد الإسباني كان أكثر جرأة فأضاع راموس كرتين في الدقيقتين السادسة والسابعة، وكانت الأولى من ركلة حرة مباشرة بعيدة والثانية من رأسية بعد ركنية لمنتخب "لا روخا" نفذها تشافي، وقد علت الكرتان المرمى الإيطالي الذي عانى من ضغط إسباني كبير أضاع خلاله تشافي أخطر فرص فريقه في الدقيقة العاشرة بعد أن تبادل الكرة مع فابريغاس، ولكن كرته ابتعدت سنتيمترات قليلة عن العارضة الإيطالية.

وأتت الفرحة الإسبانية في الدقيقة 14 بعد أن مرّ فابريغاس برشاقة من كيليني وعكس كرة بالمقاس على رأس سيلفا الذي حولها ببراعة في المرمى الفارغ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://intrmelan.7olm.org
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

إسبانيا تتربع مجدداً على عرش القارة الأوروبية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

إسبانيا تتربع مجدداً على عرش القارة الأوروبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع انتر ميلان العربي :: EURO 2012-
انتقل الى: